الأربعاء، 28 مارس 2012

الخطوط الأساسية لتسمية والعلامات التجارية


الخطوط الأساسية لتسمية والعلامات التجارية
تسمية المؤسسة أو المنتج
لتعزيز فعالية المنتج الخاص بك، يجب أن يكون لديك تعريف موجز ووصف ذات معنى حتى الآن لهذا المنتج هذا يمكن أن يكون أكثر تعقيدا من مجرد اختيار اسم هناك استشارات بنيت حول مساعدة المنظمات على اسم أو العلامة التجارية لمنتجاتها وخدماتها عليك أن تكون على يقين من أن كنت لا تستخدم اسما هو بالفعل علامة تجارية أو service marked. يجب أن لا يكون الاسم الذي يشبه اسم القائمة بالفعل في منطقتك، أو الخلط بين الزبائن والخدمات الخاصة بك مع تلك التي أشار إليها اسم آخر.
والاسم الذي اختاره ليكون المنتج في جميع أنحاء العالم لوقت طويل، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على المنتجات ولذلك، تنظر بجدية في بعض الأشكال الأساسية للأبحاث التسويق وإلى جمع الانطباعات من أسماء مختلفة.
 على سبيل المثال، عقد عدة اجتماعات للتركيز لاستخلاص ردود فعلهم إلى مسميات مختلفة. لديهم بطاقات المسح أن يمكن للعملاء إتمام تشير إلى أسماء.
العلامة التجارية الخاصة بك المنظمة أو المنتج
لتعزيز فعالية مؤسستك أو منتج، تحتاج إلى الاستمرار في إقامة سمعتها قوية وشخصية، أو العلامة التجارية، لذلك. لفهم ما هي العلامة التجارية، والتفكير في بعض أسماء الشركات شائعة جدا، والشعارات التي يستخدمها، والشعارات التي يستخدمها، والألوان القياسية من الشعارات وأنواع من القيم التي كان يحاول أن ينقل في الدعاية لها. كل هذه معا تحقيق العلامة التجارية للشركة - لذلك الاسم هو في الحقيقة جزء من العلامة التجارية بشكل عام. لا يمكن أن تكون علامة تجارية لحساب مؤسسة، ولكل واحد من منتجاتها. مشابهة لتسمية منظمة أو منتج، يجب أن تكون فريدة من نوعها والعلامة التجارية.
هذا هو السبب في انه من المفيد وضع الاسم والعلامة التجارية خلال نفس النشاط - النشاط الذي ينبغي أن يشمل البحث ما غيرها من الشركات تستخدم، ما أصحاب المصلحة (أو أنواع متميزة من الجماعات) تريد التأثير، وماذا تريد من كل مجموعة للتفكير عنك. كما هو الحال مع الجوانب الأخرى للتحليل والتسويق، واختيار طرق البحث اخترت أن يعتمد على مستوى المهارات الخاصة بك، والموارد التي تتوفر لديك، ما يمكن أن تحمل وكم من الوقت لديك.
1- كنت في حاجة إلى الاسم الذي ينقل طبيعة الخدمة، ومن الناحية المثالية، الاقتراح الخاص قيمة فريدة من نوعها - الاقتراح الخاص قيمة فريدة من نوعها هو وصفا موجزا عن المنتج أو الخدمة، وكيف هي فريدة من نوعها، ولماذا ينبغي على الناس أن يشتري منك، بدلا من من منافسيك.
2- كنت في حاجة إلى اسم والعلامة التجارية التي من المنطقي محليا، ولكن سوف لا يزال يكون مفهوما إذا كان البرنامج يمتد في مكان آخر. والاسم الذي تختار أن تكون في جميع أنحاء لوقت طويل، ويمكن أن يكون لها تأثير كبير على الكيفية التي ينظر الخدمات التي تقدمها.
3- عليك أن تكون متأكدا من أنك لا تستخدم الاسم الذي هو علامة تجارية بالفعل أو خدمة ملحوظ. هل يمكن أن تحقق ذلك من خلال:
أ-  يبحث في الصفحات الصفراء من دليل الهاتف المحلية.
ب-  دعوة المكتب المناسب الحكومية (على سبيل المثال، اتصل الأمين
من مكتب الدولة في الولايات المتحدة الأمريكية أو الاتصال بمكتب مناسب المقاطعات في
كندا) لمعرفة إذا تم تسجيل أسماء مشابهة.
ج-  تبحث في أي قواعد البيانات على الانترنت للتسجيل وتطبيقها، لأسماء (على
سبيل المثال، راجع الموقع الإلكتروني لبراءات الاختراع الاتحادية ومكاتب العلامات التجارية في
http://www.uspto.gov/
في الولايات المتحدة الأمريكية)
4- وينبغي أن لا يكون لديك الاسم الذي يشبه اسم القائمة بالفعل في مجال عملك أو منطقة جغرافية لخدمة العملاء سوف تخلط بين الخدمات الخاصة بك مع تلك التي أشار إليها اسم آخر. يجوز للمنظمة مع اسم آخر حتى اختيار مقاضاة لكم.
5- يجب عليك استخدام اسم مختلف لكل السوق المستهدف؟ لاحظ أنه يمكنك الاستفادة من المرجح كثيرا من التعاقد مع مستشار التسويق لمساعدتك في تصميم وبناء مواد التسويق الخاصة بك بحيث أنها تنقل على نحو فعال في الشخصية، أو العلامة التجارية، من البرنامج الخاص بك، والتنظيم العام. لا يمكن للمستشار تساعدك في اختيار وتصميم:
1.   اسم
2.   الألوان
3.   شعار (نص وصورة)
4.   بطاقات العمل
5.   التسميات
6.   المغلفات
7.   صفحات الويب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق